Popular Posts

Monday 10 October 2011

اربيل تشهد ورشة عمل خاصة بآليات جذب السياح الى كوردستان

Ph Credit: Huner Ali, 'ERBIL PARK' 


أربيل: عقدت في مدينة اربيل اليوم الاثنين، ورشة عمل متخصصة لتطوير القطاع السياحي في كوردستان، وآلية جذب السياح الاجانب الى الاقليم، بمشاركة عشرات الشركات السياحية المتخصصة.
ونظمت الورشة في فندق(بيست ان اربيل) بمشاركة رئيس هيئة السياحة في اقليم كوردستان، وشركات سياحية متخصصة، وتعقد لمدة يوم واحد.
واوضح رئيس هيئة سياحة كوردستان مولوي جبار اليوم ان "الورشة نظمت من قبل المديرية العامة لسياحة اربيل، بمشاركة 40 شركة متخصصة في القطاع السياحي، وجمعية الشركات السياحية".

واشار الى ان "مباحثات موسعة ستجرى في الورشة بهدف ايجاد طرق لتشجيع وحث الشركات السياحية على تطوير هذا القطاع المهم، وجذب السياح الاجانب الى الاقليم، فضلاً عن تشجيع الشركات الكوردية المحلية على تطوير السياحة".

واضاف جبار "كخطوة اولى، ستقوم كل شركة سياحية بتخصيص عشرة من منتسبيها للتأهل باعتبارهم مرشدين سياحيين، من قبل فريق الماني متخصص"مبيناً انه "تم تثبيت هذا المقترح في ورشة العمل، وباعتبارنا جهة ذات علاقة نعمل على تنفيذه، لأن واحدة من اهدافنا تتمثل في التمكن حتى عام 2015 من جذب 4 ملايين سائح الى كوردستان".

بدوره، قال رئيس جمعية الشركات السياحية في الاقليم اسماعيل محمد "لنتمكن من جذب السياح الاجانب، فنحن بحاجة الى دعم حكومة الاقليم" منوها انه "ينبغي على الجهات ذات العلاقات في الحكومة ان تقدم الدعم لاصحاب رؤوس الاموال بهدف انشاء الفنادق والموتيلات والمرافق السياحية في المصايف والمواقع السياحية مثل جنديان، وبيخال، وكلي علي بك، ومناطق اخرى، لأن السائح قد يرغب في قضاء الليل عند زيارة المناطق السياحية، الا ان انعدام اماكن المبيت يضطره للعودة الى مراكز المدن". 

Source: aknews.com

No comments:

Post a Comment