Popular Posts

Wednesday 28 September 2011

شركة طيران سياحية بريطانية تعتبر أربيل ثاني وجهة سياحية عالمياً



احتلت مدينة أربيل المرتبة الثانية في الوجهات السياحية عالمياً عبر شركة طيران "Cheapflights" البريطانية بعد أن شهدت نمواً بنسبة 504%، فيما احتلت مدينة بودروم التركية في المرتبة الأولى وهاواي الأميركية ثالثة.

وأعلن موقع "Cheapflights" (رحلات واطئة الكلفة) أن "مدينة أربيل في إقليم كردستان العراق هي ثاني وجهة سياحية عالمياً، بعد أن شهدت استقراراً نسبياً، وجذبت رجال الأعمال"، مؤكدة "ارتفاع عدد الرحلات التي تم تسييرها إلى المدينة، خصوصاً في ظل التطور الحاصل في مجال خدمات الفنادق والضيافة، كما بدأت باستقطاب السياح الذين يتمتعون بالجرأة".

وذكر الإحصاء، الذي يحمل اسم "النجوم الصاعدة"، ترتيب 25 مدينة في مختلف القارات. 

وأضاف الموقع أن "عدد الرحلات المسيرة إلى أربيل حققت تقدماً بنسبة 504%، أما المتصدرة بودروم فبلغت نسبتها 971%، وهاواي بنسبة 110%".

وذكر التقرير أيضاً أن مدينتي هانجتشو الصينية وسابورو اليابانية جاءتا في المرتبتين الرابعة والخامسة بنسبة زيادة 87% و80% على التوالي.

وتشهد محافظات إقليم كردستان العراق أي أربيل والسليمانية ودهوك استقراراً أمنياً ملحوظاً، خصوصاً أنها بمنأى عن عمليات التفجير وأعمال العنف والاغتيالات التي تشهدها محافظات أخرى، لكنها لا تخلو من جرائم قتل جنائية محدودة  وحالات سرقة بين حين وآخر، في وقت تشهد المناطق الحدودية للإقليم قصفاً متواصلاً من قبل كل من تركيا وإيران بذريعة ملاحقة المعارضة الكردية.

يذكر أن أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق تشهد انفتاحاً اقتصادياً واسعاً على دول العالم وبشكل خاص الدولة المجاورة، مما أدى إلى استقطاب فرص استثمارية في مجالات الإسكان والبناء والسياحة.


No comments:

Post a Comment