Popular Posts

Wednesday 28 September 2011

هيلتون العالمية تدخل الاستثمار في أربيل نهاية 2013

أعلنت شركة دبل تري صاحبة علامة هيلتون العالمية للفنادق، عن افتتاح اول فندق لها في مدينة اربيل بكردستان العراق بنهاية العام 2013، فيما ذكرت الشركة ان فندقها الجديد سيكون موجهاً لاستقبال زبائن لوقت طويل، لفتت الى ان الفندق سيوفر 200 وظيفة للسكان المحليين. وقال بيان للشركة بحسب السومرية نيوز : إن شركة هيلتون العالمية تخطط لافتتاح اول فندق لها في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق وذلك بموجب اتفاق مع مجموعة كليرمونت للتطوير العقاري، ومن المتوقع ان يفتتح بنهاية عام 2013.

وأشار البيان الى ان فندق هيلتون الجديد سيكون بموقع استراتيجي وعلى مقربة من مطار أربيل الدولي وبالقرب من مراكز للترفيه وتجارة التجزئة، وسيوفر الفندق نحو 200 درجة وظيفية، مع إعطاء أولوية للعمالة المحلية.

ونقل البيان عن الرئيس العالمي لشركة دبل تري صاحبة علامة هيلتون روب باليستشي، قوله :أنا مسرور لنقل علامتنا التجارية إلى مدينة بمثل هذه الأهمية في الشرق الأوسط، مبيناً رغبة هيلتون في توفير مستويات عالية من الخدمة ومرافق ذات جودة في المدن النامية، وأربيل تعد خيارا مثاليا.

وأضاف البيان أن:غرف واجنجة الفندق ستكون مصممة خصيصا لتلبية احتياجات الضيوف في البقاء الطويل، لما ستوفره من خدمات لرجال الاعمال، من ناد صحي ومسبح وقاعات للاجتماعات ومطاعم. 


وكانت مجلة ناشيونال جيوغرافيك أدرجت كردستان العراق في لائحة لأفضل 20 موقعا مفضلا لزيارتها، كونها واحة للسلام والاستقرار وبها مدن تاريخية وجبال تكسوها الثلوج واسواق صاخبة. كذلك وضعت دورية الرحلات في صحيفة نيويورك تايمز خلال العام 2011، كردستان ضمن لائحة تضم 41 موقعا في العالم وشجعت لزيارتها لما توفره من امكانية كبرى في التعرف على ثقافات اصيلة.


وتأمل الشركة صاحبة علامة هيلتون ان تتحول الى شريك في قطاع السفر في اقليم كردستان، لاسيما وأنها تؤكد رصدها لحصول نمو في اربيل على مدى العامين الأخيرين، ومع تواصل النمو سيتطلب وجود المزيد من الفنادق.

واشار البيان الى ان :الشركة تعتقد ان حكومة الاقليم عززت من وجود بيئة آمنة داعمة للاستثمار، ما شكل حافزا للنمو المطرد في المنطقة والازدهار. 

من جانبه، قال مدير مجموعة كليرمونت ستيفن لاري :ومن خلال وجود راع اميركي كبير يستثمر في قطاع الضيافة في المنطقة، نؤكد ايماننا بقصة النجاح في كردستان.

وتدير هيلتون العالمية حاليا 53 عقارا في منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بينها 36 فندقا في قيد التطوير. كما ووقعت الشركة هذا العام عقد 14 فندقا جديدا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والان العراق. وتضم اربيل حاليا عدة فنادق ذات فئة الخمس نجوم، بينها فندق روتانا الذي انشئ بتمويل عربي، كما فنادق اخرى عائدة لشركات معروفة قيد الانشاء.

واكد مدير عام السياحة بوزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كردستان مولوي جبار خانقيني في حديث لـ السومرية نيوز ، ان قدرات اقليم كردستان في توفير اماكن الاقامة في الفنادق والموتيلات شهدت ارتفاعا كبيرا، ووصل عدد ا:اسرة المتوفرة حاليا الى 50 الفاً ويتوقع ان يرتفع بمرور الوقت.



No comments:

Post a Comment