Popular Posts

Monday 5 September 2011

اربيل: الاعلان عن حملة (الشارع من اجل الوطن) لأيقاف القصف التركي والأيراني لكردستان



اربيل5ايلول/اغسطس(آكانيوز)- اعلن في مدينة اربيل اليوم الاثنين، عن حملة (الشارع من اجل الوطن) بهدف ايقاف عمليات القصف والاعتداءات المتكررة الايرانية والتركية لمناطق حدود اقليم كردستان، ومن المقرر ان يتم تنظيم اول نشاط للحملة يوم الاربعاء المقبل، عبر اقامة تظاهرة في اربيل.

واعلن المتحدث باسم الحملة هيمن صالح، خلال مؤتمر صحفي عقد امام متنزه سامي عبد الرحمن بمدينة اربيل، اليوم ان "الحملة تضم مجموعة من المنظمات المدنية والشخصيات الكردستانية، وتعمل ضد عمليات قصف مناطق حدود اقليم كردستان من قبل تركيا وايران، وضد انتهاكات حقوق الانسان من جانب تلك الدولتين".

من جهته، قال احد منظمي الحملة، نياز عبد الله ان "اول نشاط لنا سيكون تنظيم تظاهرة موسعة يوم الاربعاء المقبل امام مكتب الامم المتحدة في اربيل، بمشاركة جميع المنظمات الجماهيرية والمهنية والاحزاب السياسية في الاقليم".

فيما قال رئيس اتحاد علماء الدين الاسلامي بكردستان عبد الله سعيد، في كلمة القاها انه "من المؤسف ان تعد ايران نفسها دولة اسلامية، وتتصرف بشكل مخالف لتعاليم الدين الاسلامي وتنتهك حقوق الانسان، فالقصف الايراني والتركي لمناطق حدود الاقليم والحاقهما الضرر بالمواطنين المدنيين تتعارض مع تعاليم الدين الاسلامي".

واشار الى اننا "ندعو جميع مواطني اقليم كردستان، والكرد في اجزاء كردستان الاربعة الى المشاركة بموقف واحد في التظاهرات ضد عمليات الاعتداء على حدود الاقليم".

ويتواصل القصف الايراني والتركي للمناطق الحدودية التابعة لاقليم كردستان العراق، وكان سبعة مدنيين قد لقوا حتفهم في وقت سابق من الشهر الماضي جراء إستهداف الطائرات الحربية التركية لسيارة كانوا يستقلونها بقرية (بولي) بناحية سنكسر في قضاء قلعة دزه شمال شرقي السليمانية.

كما أن القصف الإيراني المستمر منذ أكثر من شهر أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين وإحراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والغابات، فضلا عن نفوق المواشي، كما أدى إلى نزوح مئات العوائل.

من ريبين حسن، تر: وفاء زنكنه


No comments:

Post a Comment