Popular Posts

Thursday 1 September 2011

كردستان تستقبل نحو 100 الف سائح لغاية اليوم الثاني من عيد الفطر



اربيل1ايلول/سبتمبر(آكانيوز)- قال رئيس الهيئة العامة لسياحة اقليم كردستان اليوم الخميس، ان اقليم كردستان استقبل نحو 100 الف سائح خلال يومي عيد الفطر، توجهوا من دول الجوار ومن بقية محافظات العراق الى مدن الاقليم للاصطياف.

واوضح مولوي جبار لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم "بالمقارنة مع الاعوام السابقة، شهد هذا العام تزايداً في اعداد المصطافين المتوجهين الى اقليم كردستان خلال عيد الفطر".

 وتابع بالقول "لغاية اليوم الثاني من ايام عيد الفطر توجه 90 الفاً و200 سائح من دول الجوار العراقي، ومحافظات العراق الوسطى والجنوبية الى مدن اقليم كردستان".

واضاف جبار "من مجمل عدد السياح، توجه 82 الف سائح الى الاقليم من محافظات العراق الوسطى والجنوبية، فيما استقبل الاقليم 8 آلاف و200 سائح قدموا من دول الجوار العراقي".


واشار الى انه "لا توجد احصائية دقيقة بين ايدينا الان للمقارنة بين اعداد السياح القادمين الى الاقليم هذا العام، مع الاعوام الماضية، ولكن اعلى نسبة للسياح كانوا قد توجهوا الى كردستان خلال الاعوام السابقة بلغت 56 الف سائح، وهذا يدل على ان النسبة ارتفعت هذا العام بشكل ملحوظ".

من جهته، قال رئيس جمعية المطاعم والفنادق باقيم كردستان هيرش احمد لـ(آكانيوز) "في محافظات اقليم كردستان الثلاث، استقبلت الفنادق عدداً كبيراً من السياح، اكثر من طاقتها الاستيعابية بنسبة 50 % وتم تأمين امكان لاقامة اولئك الزوار".

وكان جبار قد اعلن في تصريح سابق لـ(آكانيوز) عن ان الاقليم لديه قدرة على استيعاب 50 الف سائح، ويتم في ايام عيد الفطر فتح 41 مطعماً في اربيل، و30 في دهوك، و40 مطعماً في السليمانية، للحيلولة دون مواجهة ازمة الخدمات بالنسبة للسائحين في كردستان.

ويوجد في اقليم كردستان 349 فندقاً، بينها 156 فندقاً سياحياً، و163 موتيلاً و921 مطعماً، بينها 297 مطعماً سياحياً و620 مطعماً شعبياً.
من فرياد محمد، تر: وفاء زنكنه



No comments:

Post a Comment