Popular Posts

Thursday 29 September 2011

إقامة مهرجان ثقافي كردي الماني في أربيل الاربعاء المقبل



أعلن مسؤول العلاقات بالمركز الثقافي الالماني في اقليم كردستان، اليوم الاثنين، عن إقامة كهرجان ثقافي كردي الماني في مدينة اربيل الاربعاء المقبل، مبيناً ان المهرجان يتضمن مجموعة من النشاطات السياسية والثقافية والفنية.

وقال زيكي ميرخس في مؤتمر صحفي عقده بمبنى محافظة اربيل، ان "المركز الثقافي الالماني في اقليم كردستان وبالتعاون مع دائرة العلاقات الخارجية بحكومة الاقليم، سيقيم يوم الاربعاء المقبل (28 ايلول/سبتمبر) مهرجاناً ثقافياً كردياً المانياً".

وأضاف ميرخس ان "المهرجان سيكون ثقافياً وسياسياً وعلمياً ويستمر لمدة اربعة أيام، ويهدف الى تقريب بين الثقافتين الالمانية والكردية".

وأوضح ان "فرقة (الفورن-بلورز) ستقدم في اليوم الأول من المهرجان، عرضاً فنياً أمام قلعة أربيل، وفي اليوم الثاني ستقيم فرقة (فيرتينغ لوز) و(هوسدم) حفلة موسيقية في متنزه شانيدر بأربيل".

وأشار زيكي الى انه "في اليوم الثالث من المهرجان سيستعرض المركز الثقافي الالماني في بلدة عينكاوة (المجاورة لمدينة أربيل) تقريراً حول مدينة برلين وعملية الاعمار والتطوير التي شهدتها المدينة في مختلف الجوانب بعد الحرب العالمية الثانية"، لافتاً الى ان "آخر نشاطات المهرجان تتضمن تقديم دراسة علمية حول الديمقراطية والفدرالية ومبادئها في المركز الثقافي لجامعة صلاح الدين".

يذكر ان المانيا فتحت قنصليتها في اقليم كردستان منذ نحو عامين وتطورت العلاقات الثنائية بين الجانبين.

من: فرياد محمد، تر: احسان ايرواني



No comments:

Post a Comment