Popular Posts

Sunday 18 September 2011

عقد المؤتمر الإقتصادي الأول بين إقليم كوردستان وإيطاليا الأثنين المقبل



أربيل: أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة بأربيل، اليوم الجمعة، أن مؤتمراً إقتصادياً سيتم عقده بين الإقليم وإيطاليا في أربيل الأثنين المقبل بمشاركة نحو 40 شركة إيطالية هو الأول من نوعه يستمر على مدى يومين. 


وبين دارا جليل خياط، أن "من المنتظر وصول وفد يضم ممثلي نحو 40 شركة و15 غرفة تجارة إيطالية الى أربيل الأحد المقبل بهدف الإستثمار في الإقليم"، مشيرا الى أنه "سيتم إنشاء مؤسسة تجارية إيطالية كوردستانية مشتركة تعمل على توطيد العلاقات الإقتصادية بين الجانبين". 

وأضاف خياط أنه "سيتم عقد مؤتمر إقتصادي بين الإقليم وإيطاليا في أربيل الأثنين المقبل بمشاركة الوفد الإيطالي هو الأول من نوعه يستمر على مدى يومين". 

من جهته ذكر المستشار الإقتصادي بوزارة التجارة والصناعة بحكومة الإقليم فتحي محمد، أن "من المنتظر أن يلتقي الوفد الإيطالي لدى وصوله أربيل رئيس الإقليم مسعود بارزاني ورئيسي الحكومة والبرلمان الكوردستانيين". 

ويشهد اقليم كوردستان انفتاحاً اقتصادياً جعل منه بوابة للعراق وتتهافت الشركات الأجنبية والعربية للحصول على فرص الاستثمار المتوفرة فيه نتيجة الامتيازات التي يقدمها قانون الاستثمار الذي صدر في عام 2006، فضلاً عن الأوضاع الأمنية المستقرة. 



No comments:

Post a Comment