Popular Posts

Sunday 18 September 2011

انطلاق فعاليات مهرجان المسرح الدولي الاول في اربيل

aknews.com


أربيل18ايلول/سبتمبر(آكانيوز)- تستعد مديرية الفن المسرحي في اربيل اليوم الاحد، لبدء  فعاليات مهرجان المسرح الدولي الاول، على قاعة بيشوا بمدينة اربيل في الساعة11:00 من صباح اليوم، بمشاركة فرق مسرحية من (اقليم كردستان، والعراق، واليابان، وهولندا، وسويسرا، وايران، وفرنسا، والمانيا، والسويد، واليونان).
 
وقال المشرف العام على المهرجان عيوا سعاد لوكالة كردستان للانباء(آكانيوز) اليوم ان "برنامج اليوم الاول للمهرجان يتضمن مراسيم خاصة لبدء فعاليات المهرجان في قاعة بيشوا بمدينة اربيل، الى جانب القاء عدد من الكلمات، فيما ستقدم منظمة المسرح العالمية كلمتها بالمناسبة".

وافاد ان "فعاليات المهرجان لهذا اليوم ستتضمن عرض مسرحيتين، الاولى (القصة مستمرة) من تأيف واخراج احمد سالار، وتعرض في الساعة 17:30 في قاعة (كل) الشعب، والثانية مسرحية (جنون الحرب) وهي من انتاج ايطالي، للمخرج روبورتو كوبوني، وتعرض في الساعة 20:00 على قاعة مديرية فن المسرح".

واكد سعاد على ان "النشاطات المسرحية ستتواصل على مدى سبعة ايام، ويتم خلالها عرض 12 عملاً مسرحياً، الى جانب اقامة عدد من ورشات العمل المسرحية، تتضمن مواضيع(الموسيقا في المسرح، والاخراج في المسرح، والرقص في المسرح) باشراف عدد من متخصصي فن المسرح بايران، والمانيا واليابان".
من: كامران حمه كريم، تر: وفاء زنكنه 



No comments:

Post a Comment