Popular Posts

Monday 15 August 2011

أمسية كروية مثيرة بين الزوراء وأربيل فـي اختتـام رحلـة الـدوري



تتجه الانظار مساء اليوم الاثنين الى ملعب الشعب الدولي حيث يسدل الستار  على بطولة دوري النخبة(اسيا سيل) بعد وصول قطار اطول مسابقة الى المحطة  الاخيرة عندما يلتقي صاحب الرقم القياسي بالحصول على اللقب الزوراء مع  منافسه اربيل الذي توج باللقب ثلاث مرات متتالية في مواسم سابقة وهما  يتقابلان في المباراة الختامية وسط حضور يتوقع له ان يكون لافتا في اختتام  المسابقة وآخر محطات الصراع فيها لخطف لقب موسم 2010 – 2011 .

ويأمل الطرفان اللذان التقيا 26  مرة  الظفر بلقب الموسم واضافته الى خزائنهما والاستعداد مجددا للمسابقات الخارجية بعدما تصدرا مجموعتيهما في الادوار التمهيدية للمسابقة .


وفي مشواريهما على صعيد البطولة تشير الاحصاءات  بأن الطرفين التقيا في 26 مباراة تغلب فيها الزوراء على اربيل في 19 مواجهة  وتعادلا في 4 مواجهات  وكان الانتصار من نصيب اربيل ثلاث مرات.وكان الزوراء الذي يشرف على تدريباته الدولي السابق راضي شنيشل الذي يسعى الى اول لقب محلي في مسيراته التدريبية القصيرة ،تصدر لائحة ترتيب المجموعة الثانية في الادوار التمهيدية للمسابقة المحلية برصيد 62 نقطة من اصل 26 مباراة  فاز في 19 مباراة وتعادل 5 مرات وخسر مرتين وسجل 46 هدفا واهتزت شباكه 15 مرة.
 وفي المجموعة الاولى حسم اربيل صدارتها  برصيد 56 نقطة  وحقق 16 انتصارا وتعادل 7 مرات وانهزم 3 مرات وحصيلته التهديفية 54 هدفا وتعرض مرماه الى 18 هدفا.


وعلى الرغم من ان إقامة هذه المواجهة المرتقبة على ملعب  الشعب الدولي في العاصمة بغداد تشكل فرصة حيوية للزوراء احد اشهر اربع اندية جماهيرية للاستفادة من المؤازرة الجماهيرية من قبل انصاره وعشاقه، يعول اربيل على عناصره الدولية من اعمدة المنتخب الوطني للخروج بفوز منتظر قد يضع اللقب الرابع في خزائنه.


النائب الاول لرئيس مجلس ادارة نادي اربيل الذي يعد اكبر اندية اقليم كردستان العراق عبد الخالق مسعود ذكر عشية هذه المواجهة التي تعيد الى الاذهان لقائهما السابق في نهائي المسابقة في موسم 2007- 2008 الذي توج به اربيل بطلا للمسابقة: ندرك جيدا حجم المساندة الجماهيرية التي يتمتع بها الزوراء المندفع بروحية لاعبيه الشباب لكن فريقنا سيعتمد على خبرة لاعبيه في مثل هذه المباريات.


واضاف مسعود : امضينا مرحلة خاصة من التحضيرات لهذه المباراة ونعتقد بأننا بلغنا جاهزية جيدة لحسمها فلدينا لاعبون شباب لنا ثقة كبيرة بدورهم مع الفريق وهناك ايضا مجموعة متسلحة بالخبرة والتجربة الميدانية ما يؤهلنا لكي نخطف اللقب مجددا.


ويعتمد اربيل في تشكيلته على الحارس الدولي  محمد كاصد وعلى  الدوليين سعد عطية وسعد عبد الامير ومهدي كريم وآخرين من الشباب وعلى الهداف لؤي صلاح الذي شارك في حصول فريقه على الالقاب السابقة معه.
من جهته يتطلع مدرب اربيل الى ايوب اوديشو  الى تحقيق اللقب الثالث في مسيرته التدريبية  على الصعيد المحلي بعدما حقق ذلك مع الطلبة والقوة الجوية في موسمين سابقين.


واوضح اوديشو الذي حقق اول لقب في مسيرته الاحترافية الخارجية مع الجيش السوري في الموسم قبل الماضي :سنواجه منافسا قويا اثبت نفسه في مشوار المسابقة ويمتلك عناصر شابة تواقة للانجازات والظهور اللافت مما جعل تحضيراتنا لهذه المواجهة الحاسمة ان تكون استثنائية ولها حسابات اللقب ،لقد عملنا كل شيء من اجل الوصول الى المباراة الختامية ولم يتبق سوى التتويج بلقب  جديد.


على الطرف الآخر انهى الزوراء صاحب القلعة البيضاء التي خرجت من اسوارها اسماء كروية عراقية لامعة يشهد لها تاريخ الكرة العراقية بكونها العمود الفقري للمنتخبات العراقية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي،تحضيراته لخوض غمار النهائي المنتظر.
 مدرب الزوراء الذي يبحث عن اول لقب محلي عدّ تحضيراته لهذه المواجهة مؤهلة لخطف اللقب.


وقال شنيشل قبل هذا اللقاء: سنخوض مواجهة قوية امام منافس متمرس له الخبرة الكافية ،بيد اننا عازمون على اعادة اللقب الى اسوار النادي ،وما قدمناه خلال الفترة الماضية يتيح للفريق ان يعود الى منصة التتويج.
الى ذلك توافدت اعداد كبيرة من انصار ومشجعي فريق القلعة الصفراء اربيل الى العاصمة بغداد لمساندة فريقها ودعمه للحصول على اللقب .






No comments:

Post a Comment